اتفاقية البيع عن بعد

1. الأطراف

تم توقيع هذه الاتفاقية بين الأطراف التالية في إطار الشروط والأحكام المذكورة أدناه.

1. “المشتري” ؛ (يشار إليه فيما يلي باسم “المشتري” في العقد)

اسم اللقب:

عنوان:

2. “البائع” ؛ (يشار إليه فيما يلي باسم “البائع” في العقد)

اسم اللقب:

عنوان:

بقبول هذا العقد ، يوافق المشتري مقدمًا على أنه إذا أكد موضوع العقد الطلب ، فسيكون ملزمًا بدفع السعر الخاضع للطلب ، وفي حالة وجود رسوم إضافية مثل رسوم الشحن والضرائب تم إبلاغه بذلك.

2. التعاريف

عند تنفيذ هذا العقد وتفسيره ، ستشير الشروط المكتوبة أدناه إلى التفسيرات المكتوبة المقابلة لها.

الوزير: وزير الجمارك والتجارة.

الوزارة: وزارة الجمارك والتجارة ،

القانون: القانون رقم 6502 بشأن حماية المستهلك ،

اللائحة: لائحة عقود المسافات (الجريدة الرسمية: 27.11.2014 / 29188)

الخدمة: موضوع جميع أنواع المعاملات الاستهلاكية بخلاف توفير السلع التي يتم تصنيعها أو الالتزام بها مقابل رسوم أو مزايا ،

البائع: الشركة التي تقدم السلع للمستهلك في نطاق أنشطتها التجارية أو المهنية أو تعمل نيابة عن البضائع أو حسابها ،

المشتري: الشخص الحقيقي أو الاعتباري الذي يكتسب أو يستخدم أو يستخدم سلعة أو خدمة لأغراض تجارية أو غير مهنية ،

الموقع: الموقع الإلكتروني للبائع ،

طرف الطلب: شخص حقيقي أو اعتباري يطلب سلعة أو خدمة على موقع البائع ،

الأطراف: البائع والمشتري ،

العقد: هذا العقد المبرم بين البائع والمشتري ،

السلع: يقصد بها البضائع المنقولة الخاضعة للتسوق والبرمجيات والصوت والصورة والسلع غير الملموسة المماثلة المعدة للاستخدام في البيئة الإلكترونية.

3. الموضوع

ينظم هذا العقد حقوق والتزامات الأطراف وفقًا لأحكام القانون رقم 6502 بشأن حماية المستهلك ولائحة العقود عن بعد فيما يتعلق ببيع وتسليم المنتج الذي تم تحديد مؤهلاته وسعر بيعه أدناه ، التي طلبها المشتري إلكترونيًا من خلال موقع البائع على الويب.

الأسعار المدرجة والمعلنة على الموقع هي سعر البيع. الأسعار والوعود المعلنة سارية المفعول حتى يتم تحديثها وتغييرها. الأسعار المعلنة بشكل دوري صالحة حتى نهاية الفترة المحددة.

4. معلومات البائع

لقب

عنوان

هاتف

فاكس

بريد إلكتروني

5. معلومات المشتري

الشخص المراد تسليمه

عنوان التسليم

هاتف

فاكس

البريد الإلكتروني / اسم المستخدم

6. طلب ​​معلومات الشخص

الاسم / اللقب / اللقب

عنوان

هاتف

فاكس

البريد الإلكتروني / اسم المستخدم

7. معلومات المنتج / المنتجات موضوع العقد

1. يتم نشر الميزات الأساسية (النوع والكمية والعلامة التجارية / الموديل واللون والرقم) للسلعة / المنتج / المنتج / الخدمة على الموقع الإلكتروني للبائع. إذا تم تنظيم الحملة بواسطة البائع ، فيمكنك فحص الميزات الأساسية للمنتج ذي الصلة أثناء الحملة. صالحة حتى تاريخ الحملة.

7.2 الأسعار المدرجة والمعلنة على الموقع هي سعر البيع. الأسعار والوعود المعلنة سارية المفعول حتى يتم تحديثها وتغييرها. الأسعار المعلنة بشكل دوري صالحة حتى نهاية الفترة المحددة.

7.3. سعر بيع السلع أو الخدمات الخاضعة للعقد ، بما في ذلك جميع الضرائب ، مبين أدناه.

 

وصف المنتج قطعة سعر الوحدة المجموع الفرعي

(شامل ضريبة القيمة المضافة)

       
مبلغ البضائع      
مجموع:  

 

طريقة وخطة الدفع

عنوان التسليم

الشخص المراد تسليمه

عنوان وصول الفواتير

تاريخ الطلب

تاريخ التسليم او الوصول

شكل التسليم

 

7.4.   سيتم دفع رسوم الشحن ، وهي تكلفة شحن المنتج ، من قبل المشتري.

. معلومات الفواتير

الاسم / اللقب / اللقب

عنوان

هاتف

فاكس

البريد الإلكتروني / اسم المستخدم

تسليم الفاتورة: أثناء تسليم أمر الفاتورة ، جنبًا إلى جنب مع الطلب إلى عنوان الفاتورة

سيتم تسليمها.

9. أحكام عامة

9.1 يقبل المشتري ويصرح ويتعهد بأنه قد قرأ المعلومات الأولية حول الخصائص الأساسية للمنتج الخاضع للعقد وسعر البيع وطريقة الدفع والتسليم على الموقع الإلكتروني للبائع ، ويعطي التأكيد اللازم الكترونيا. المشتري تأكيد المعلومات الأولية إلكترونيًا ، قبل إنشاء عقد البيع عن بعد ، والعنوان الذي سيُعطيه البائع للمشتري ، والميزات الأساسية للمنتجات المطلوبة ، وسعر المنتجات بما في ذلك الضرائب ، ومعلومات الدفع والتسليم بشكل صحيح ويقبل ويعلن ويتعهد بالكامل.

9.2. يتم تسليم كل منتج خاضع للعقد إلى الشخص و / أو المنظمة على العنوان المحدد من قبل المشتري أو المشتري خلال الفترة المحددة في قسم المعلومات الأولية على الموقع الإلكتروني ، اعتمادًا على مسافة مكان إقامة المشتري ، بشرط أن ألا تتجاوز المدة القانونية البالغة 30 يومًا. إذا تعذر تسليم المنتج إلى المشتري خلال هذه الفترة ، يحتفظ المشتري بالحق في إنهاء العقد.

9.3 يجب على البائع تسليم المنتج الخاضع للعقد بالكامل ، وفقًا للمواصفات المحددة في الطلب ، ومع المعلومات والمستندات المطلوبة في العمل ، إن وجدت ، ووثائق الضمان ، وأدلة المستخدم ، وأداء العمل في غضون مبادئ النزاهة والأمانة بما يتوافق مع متطلبات التشريع القانوني دون أي عيوب.حماية جودة الخدمة والارتقاء بها ، ولإظهار الاهتمام والعناية اللازمتين أثناء أداء العمل ، والتصرف بحكمة وبصيرة.

9.4 يجوز للبائع توفير منتج مختلف بجودة وسعر متساويين عن طريق إبلاغ المشتري والحصول على موافقته الصريحة قبل انتهاء صلاحية التزام الأداء التعاقدي.

9.5 إذا فشل البائع في الوفاء بالالتزامات التعاقدية في حالة استحالة الوفاء بالمنتج أو الخدمة الخاضعة للطلب ، فإنه يقبل ويعلن ويتعهد بإخطار المستهلك كتابيًا في غضون 3 أيام من تاريخ التعلم ويعيد السعر الإجمالي للمشتري خلال 14 يومًا.

9.6 يقبل المشتري ويعلن ويتعهد بأنه سيؤكد هذا العقد إلكترونيًا لتسليم المنتج التعاقدي ، وإذا لم يتم دفع سعر المنتج التعاقدي لأي سبب و / أو تم إلغاؤه في السجلات المصرفية ، فإن التزام البائع بتسليم المنتج التعاقدي سينتهي.

9.7 المشتري ، إذا لم يتم دفع سعر المنتج الخاضع للعقد للبائع من قبل البنك أو المؤسسة المالية ذات الصلة نتيجة للاستخدام غير المصرح به لبطاقة الائتمان الخاصة بالمشتري بعد تسليم المنتج الخاضع للعقد إلى الشخص و / أو المنظمة على العنوان المشار إليه من قبل المشتري أو المشتري ، فإنه يقبل ويعلن ويتعهد بأنه سيعيده إلى البائع في غضون 3 أيام ، ويتحمل البائع تكاليف الشحن.

9.8. يقبل البائع ويصرح ويتعهد بأنه سيبلغ المشتري إذا لم يتمكن من تسليم المنتج الخاضع للعقد خلال الفترة بسبب قوة قاهرة مثل حدوث قوة قاهرة ، مثل حدوث مواقف غير متوقعة وغير متوقعة تمنع الأطراف من الوفاء بديونها. يحق للمشتري أيضًا أن يطلب من البائع إلغاء الطلب ، واستبدال المنتج الخاضع للعقد بسابقة ، و / أو تأجيل فترة التسليم حتى يتم التخلص من العقبة. في حالة إلغاء الطلب من قبل المشتري ، سيتم دفع مبلغ المنتج للمشتري نقدًا ومبلغ إجمالي في غضون 14 يومًا. بالنسبة للمدفوعات التي قام بها المشتري عن طريق بطاقة الائتمان ، يتم إرجاع مبلغ المنتج إلى البنك ذي الصلة في غضون 14 يومًا بعد إلغاء الطلب من قبل المشتري. المشتري ، قد يستغرق متوسط ​​عملية عكس المبلغ الذي تم إرجاعه إلى بطاقة الائتمان من قبل البائع إلى حساب المشتري من قبل البنك من 2 إلى 3 أسابيع ، نظرًا لأن انعكاس هذا المبلغ على حسابات المشتري بعد العودة إلى البنك مرتبط تمامًا بالنسبة لعملية المعاملات المصرفية ، يجب على المشتري إبلاغ البائع بأي تأخيرات محتملة ، ويقبل ويعلن ويتعهد بأنه لا يمكن تحميله المسؤولية.

9.9. عنوان البائع وعنوان البريد الإلكتروني وخطوط الهاتف الثابت والمحمول ومعلومات الاتصال الأخرى المحددة من قبل المشتري في نموذج التسجيل على الموقع أو التي تم تحديثها من قبله عن طريق البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة والمكالمات الهاتفية وغيرها من وسائل التواصل والتسويق والإخطار وله الحق في الوصول إلى المشتري لأغراض أخرى. بقبول هذا العقد ، يقر المشتري ويوافق على أنه يجوز للبائع المشاركة في أنشطة الاتصال المذكورة أعلاه.

9.10. سيفحص المشتري البضائع / الخدمة التعاقدية قبل استلامها ؛ عبوات مكسورة ، مكسورة ، ممزقة ، إلخ. لن تتلقى البضائع / الخدمات التالفة والمعيبة من شركة الشحن. سيتم اعتبار البضائع / الخدمات التي تم تسليمها غير تالفة وسليمة. الحماية الدقيقة للسلع / الخدمات بعد التسليم تعود إلى المشتري. إذا كان سيتم استخدام حق السحب ، فلا ينبغي استخدام السلع / الخدمات. يجب إعادة الفاتورة.

9.11. في حالة أن صاحب بطاقة الائتمان المستخدمة أثناء الطلب ليس هو نفس الشخص مع المشتري ، أو إذا تم اكتشاف عجز أمان فيما يتعلق ببطاقة الائتمان المستخدمة في الطلب قبل تسليم المنتج إلى المشتري ، فيجب على البائع تقديم معلومات الهوية والاتصال الخاصة بحامل بطاقة الائتمان ، أو بطاقة الائتمان المستخدمة في الطلب ، أو بيان الشهر السابق.أو طلب من المشتري تقديم خطاب من بنك حامل البطاقة يفيد بأن بطاقة الائتمان تخصه. سيتم تجميد الطلب حتى يقدم المشتري المعلومات / المستندات الخاضعة للطلب ، وإذا لم يتم تلبية الطلبات المذكورة أعلاه في غضون 24 ساعة ، يحق للبائع إلغاء الطلب.

9.12. يصرح المشتري ويتعهد بأن المعلومات الشخصية وغيرها من المعلومات المقدمة أثناء التسجيل على موقع البائع تتوافق مع الحقيقة ، وأن البائع سوف يعوض جميع الأضرار التي قد يتكبدها البائع بسبب عدم دقة هذه المعلومات ، على الفور نقدًا ومرة ​​واحدة عند الإخطار الأول للبائع.

9.13. يوافق المشتري ويتعهد بالامتثال لأحكام التشريعات القانونية وعدم انتهاكها أثناء استخدام موقع البائع على الويب. خلاف ذلك ، فإن جميع الالتزامات القانونية والجزائية التي قد تنشأ ستلزم المشتري بالكامل وحصريًا.

9.14. لا يجوز للمشتري استخدام موقع البائع بطريقة تعطل النظام العام ، وتنتهك الأخلاق العامة ، وتزعج الآخرين وتضايقهم ، لغرض غير قانوني ، وتنتهك الحقوق المادية والمعنوية للآخرين. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن أن يشارك في الأنشطة (البريد العشوائي والفيروسات وحصان طروادة وما إلى ذلك) التي تمنع أو تجعل من الصعب على الأعضاء الآخرين استخدام الخدمات.

9.15. على موقع البائع على الويب ، قد يتم إعطاء روابط لمواقع أخرى و / أو محتوى آخر لا يخضع لسيطرة البائع و / أو مملوك و / أو مُدار من قبل أطراف ثالثة أخرى. يتم توفير هذه الروابط لتسهيل التوجيه إلى المشتري ولا تدعم أي موقع ويب أو الشخص الذي يقوم بتشغيل الموقع ولا تشكل أي ضمان للمعلومات الواردة في الموقع المرتبط.

9.16. العضو الذي ينتهك مادة أو أكثر من المواد المدرجة في هذا العقد سيكون مسؤولاً شخصياً وجنائياً عن هذا الانتهاك وسيحمي البائع من العواقب القانونية والجنائية لهذه الانتهاكات. أيضا؛ في حالة إحالة الحدث إلى المجال القانوني بسبب هذا الانتهاك ، يحتفظ البائع بالحق في المطالبة بالتعويض ضد العضو لعدم الامتثال لاتفاقية العضوية.

10. حق الانسحاب

10.1. المتلقي؛ في حالة ارتباط العقد عن بعد ببيع البضائع ، يجوز للمنتج استخدام الحق في الانسحاب من العقد عن طريق رفض البضائع دون أي مسؤولية قانونية أو جنائية ودون أي مبرر ، بشرط أن يتم إخطار البائع في غضون 14 (أربعة عشر) أيام من تاريخ التسليم إلى الشخص / المنظمة على العنوان المشار إليه. في عقود تقديم الخدمة عن بعد ، تبدأ هذه الفترة من تاريخ توقيع العقد. قبل انتهاء حق الانسحاب ، لا يمكن ممارسة حق الانسحاب في عقود الخدمة التي تبدأ خدمتها بموافقة المستهلك. تعود التكاليف الناشئة عن استخدام حق الانسحاب إلى البائع. يوافق المشتري مقدمًا على أنه قد تم إبلاغه بحق الانسحاب من خلال قبول هذا العقد.

10.2. من أجل استخدام حق الانسحاب ، يجب إرسال إخطار كتابي إلى البائع عن طريق البريد المسجل أو الفاكس أو البريد الإلكتروني في غضون 14 (أربعة عشر) يومًا ويجب عدم استخدام المنتج في إطار أحكام “المنتجات من أجل التي لا يمكن ممارسة حق الانسحاب “المنصوص عليها في هذا العقد. إذا تم ممارسة هذا الحق ،

أ) فاتورة المنتج التي تم تسليمها إلى الشخص الثالث أو المشتري (إذا كانت فاتورة المنتج المراد إرجاعه شركة ، فيجب إرسالها مع فاتورة الإرجاع الصادرة عن المؤسسة عند الإرجاع. إرجاع الطلب الذي تم إصدار فواتيره في نيابة عن المؤسسات لن تكتمل ما لم يتم إصدار فاتورة الإرجاع.)

ب) نموذج الإرجاع ،

ج) يجب تسليم المنتجات المراد إرجاعها كاملة وغير تالفة ، جنبًا إلى جنب مع الصندوق والتعبئة والملحقات القياسية ، إن وجدت.

د) يلتزم البائع بإعادة السعر الإجمالي والمستندات التي تضع المشتري تحت الدين في غضون 10 أيام من استلام إشعار الانسحاب إلى المشتري وإعادة البضائع في غضون 20 يومًا.

هـ) إذا كان هناك انخفاض في قيمة البضائع بسبب خطأ من المشتري أو إذا أصبح الإرجاع مستحيلًا ، فإن المشتري ملزم بتعويض أضرار البائع بمعدل خطأه. ومع ذلك ، فإن المشتري غير مسؤول عن التغييرات والتدهورات التي تحدث بسبب الاستخدام السليم للمنتج أو المنتج خلال فترة الانسحاب.

و) إذا تم تخفيض مبلغ حد الحملة الذي حدده البائع بسبب استخدام حق السحب ، يتم إلغاء مبلغ الخصم المستخدم في نطاق الحملة.

11- المنتجات التي لا يمكن استخدامها في الانسحاب

البضائع التي تم إعدادها بما يتماشى مع طلب المشتري أو الاحتياجات الشخصية الصريحة وغير المناسبة للإرجاع ، مثل الملابس الداخلية وملابس السباحة وقيعان البكيني ومواد التجميل والمنتجات التي يمكن التخلص منها والعناصر المعرضة للتلف أو التي هي من المحتمل أن تنتهي صلاحيتها ، يتم تسليمها إلى المشتري. المنتجات غير المناسبة للصحة والنظافة إذا تم فتح الحزمة من قبل المشتري بعد التسليم ، والمنتجات التي يتم خلطها مع منتجات أخرى بعد التسليم ولا يمكن فصلها بطبيعتها ، والسلع المتعلقة بالدوريات مثل الصحف والمجلات ، باستثناء تلك المنصوص عليها في اتفاقية الاشتراك ، أو الخدمات أو السلع غير الملموسة التي يتم تسليمها على الفور إلى المستهلك ، وكذلك التسجيلات الصوتية أو المرئية ، والكتب ، والمحتوى الرقمي ، والبرامج البرمجية ، وأجهزة تسجيل البيانات وتخزين البيانات ، والمواد الاستهلاكية للكمبيوتر ، التعبئة والتغليف غير ممكن وفقًا للائحة. بالإضافة إلى ذلك ، قبل انتهاء صلاحية حق الانسحاب ، لا يمكن استخدام حق الانسحاب فيما يتعلق بالخدمات التي بدأت بموافقة المستهلك.

مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية ، ومنتجات الملابس الداخلية ، وملابس السباحة ، والبيكيني ، والكتب ، والبرامج والبرامج القابلة لإعادة الإنتاج ، وأقراص DVD ، و VCD ، والأقراص المضغوطة والأشرطة ، والمواد الاستهلاكية للقرطاسية (مسحوق الحبر ، والخرطوشة ، والشريط اللاصق ، وما إلى ذلك) ويجب عدم استخدامها.

 

 

 

 

12. النتائج القانونية والافتراضية

يوافق المشتري ويقر ويتعهد بأنه في حالة تخلفه عن السداد في حالة الدفع ببطاقة الائتمان ، فإن حامل البطاقة سيدفع فائدة في إطار اتفاقية بطاقة الائتمان مع البنك ويكون مسؤولاً أمام البنك. في هذه الحالة ، يجوز للبنك المعني التقدم بطلب للحصول على تعويضات قانونية ؛ يقبل المشتري ويعلن ويتعهد بأنه في حالة تخلف المشتري عن السداد بسبب الدين ، فإن المشتري سيدفع الضرر والخسارة التي تكبدها البائع بسبب تأخر أداء الدين.

13. محكمة معتمدة

سيتم تقديم الشكاوى والاعتراضات في المنازعات الناشئة عن هذا العقد إلى لجنة التحكيم أو محكمة المستهلك في المكان الذي يوجد فيه المستهلك أو حيث تتم معاملة المستهلك ضمن الحدود النقدية المحددة في القانون التالي. المعلومات حول الحد النقدي أدناه:

اعتباراً من 28/05/2014 م:

أ) لجان تحكيم المستهلك المحلية في المنازعات التي تقل قيمتها عن 2.000،00 (ألفي) ليرة تركية وفقًا للمادة 68 من قانون حماية المستهلكين رقم 6502 ،

ب) إلى لجان تحكيم المستهلك بالمقاطعة في المنازعات التي تقل عن 3.000.00 (ثلاثة آلاف) ليرة تركية ،

ج) في المقاطعات ذات الوضع الحضري ، يتم تقديم الطلبات إلى لجان تحكيم المستهلك الإقليمية في المنازعات بين 2.000.00 (ألفي) ليرة تركية و 3.000.00 (ثلاثة آلاف) ليرة تركية.

هذه الاتفاقية لأغراض تجارية.

14. الإنفاذ

عندما يدفع المشتري مقابل الطلب المقدم على الموقع ، يُعتبر أنه قد قبل جميع شروط هذا العقد. يلتزم البائع بإجراء الترتيبات اللازمة للبرنامج للحصول على تأكيد بأن هذا العقد قد تمت قراءته وقبوله من قبل المشتري على الموقع قبل تنفيذ الطلب.

تاجر:

المتلقي:

التاريخ:

 

 

Original text

a) 6502 sayılı Tüketicinin Korunması Hakkında Kanun’un 68. Maddesi gereği değeri 2.000,00 (ikibin) TL’nin altında olan uyuşmazlıklarda ilçe tüketici hakem heyetlerine,